الجمعة، 12 أغسطس، 2016

فنكوش جديد لـ"السيسى"

نظام لا يكتفى بفضيحة واحدة.. هكذا عبر النشطاء والمتخصصون عبر صفحات مواقع التواصل التى أصبحت المتنفس الوحيد فى دولة تكميم الأفواه، بعد أن أصدر قائد الانقلاب العسكرى عبدالفتاح السيسى قراراً جمهوريًا بتخصيص مساحة 922 فدانا، تعادل (4167402) متر مربع من الأراضي المملوكة للدولة ملكية خاصة لصالح هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لاستخدامها في إقامة مجتمع عمراني جديد (امتداد مدينة توشكى الجديدة).

وتأتى سخرية النشطاء من أن المدينة "الجديدة" ما هى إلا مدينة قديمة وأعلنت شركة "مختار إبراهيم" انتهاء العمل بها منذ أغسطس العام الماضى، واستعداد الشركة تسليمها فى أكتوبر 2015، وهو ما وصفوه بفضيحة جديدة لنظام يتغذى على الكذب والتضليل ليُخفى فشله أمام المصريين.

"توشكى الجديدة" أخر فضائح العسكر

كما أن مبانى "مدينة توشكى الجديدة" التي صدر بها قرار أمس الأربعاء ما هى إلا "مدينة القباب" التى بدأ العمل فيها قبل 3 سنوات بدعم من الإمارات ضمن مشروع "المليون وحدة سكنية"، ولكنها كان المفترض أن تقام وفق تقرير لوزارة التخطيط والإصلاح الإدارى والمتابعة عن إنشاء مدينة توشكى الجديدة على مساحة 3 آلاف فدان خلال العام المالى 2016 /2017، لاستيعاب 80 ألف نسمة بهدف التكامل مع القرى الريفية المحيطة بمشروع توشكى، وتضم الخدمات الصناعية الخفيفة والتصنيع الزراعى والأنشطة الترفيهية، وأنه جار حاليا تنفيذ المرحلة الأولى بمساحة 290 فدانا لاستيعاب 17 ألف نسمة لإنشاء 1224 وحدة سكنية ومراكز الخدمات ينتهى العمل فيها خلال عام 2017.

وأضاف تقرير أنه سيتم تنفيذ عدد 612 وحدة إسكان اجتماعى وعدد 612 وحدة إسكان متوسط إضافة إلى إنشاء مبان خدمية منها مدرسة للتعليم الأساسى شاملة حضانة وسوق تجارى ومسجد ووحدة صحية، وكذلك إنشاء شبكات المرافق على مساحة 105 أفدنة، واستكمال أعمال التخطيط التفصيلى للمرحلة الثانية بمساحة 100 فدان على أن يتم على المدى المتوسط تنفيذ المرحلة الثانية بعدد 160 عمارة سكنية ثم استكمال باقى حى النواه بمساحة 345 فدانا طبقا لنسبة الإشغال بالمدينة.

سخرية التوقيت

وفي 20 يوليو نشرت جريدة المال عبر موقعها الالكترونى، أن "مجلس الوزراء" الانقلابي وافق على مشروع قرار رئيس الجمهورية بشأن إعادة تخصيص مساحة 992 فدانًا من الأراضى المملوكة للدولة ملكية خاصة، لصالح هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، لاستخدامها فى إقامة مجتمع عمرانى جديد كامتداد لمدينة توشكى الجديدة، في حين أن القرار صدر اليوم 11 أغسطس؟!

وقال د.سيف عبد الفتاح فى تغريدة عبر حسابه على توتير عن المشروع "المنفذ فعليا": "الفنكووووووش الجديد وصل".

أما الناشط السيناوي عيد المرزوقي فأكتفي عبر حسابه بتصدير الضحك "ههههه" سخرية من القرار.

وقال فاطمة فراويله "ناقص بقى حرب 73 الجديدة".

أما التمر المهاجر فكتب "دي توشكى الجديدة!!! هي القديمة اتزحمت؟".

وكتبت "حلا_المرابطة": "توشكى تاني..الفنكوش لا ينضب!"

أما سناء صاحبة حساب "الخائن سيُخان" فقالت "فنكوش جديد غبي كالعادة هي توشكي القديمة كانت ناجحة علشان تعمل توشكي جديدة  وطبعا اغلب الاراضي هتتخصص للاخوة العرب".

أما مهاب الجداوي فقال: "قناة السويس الجديدة.. الإسماعيلية الجديدة.. توشكى الجديدة.. العاصمة الجديدة.. أي حاجة موجودة نعمل منها الجديدة وخلاص".

أما عمرو صاحب حساب "مصــــرى" على توتير فكتب "قرار جمهوري بتخصيص ارض لإقامة توشكى الجديدة  السيسى عمل زى واحد اقعد جنب افشل واحد فى الفصل عشان يغش منه"!

وكتب محمد ماضي "قناة "السويس الجديده" توشكي جديدة الهدف منها خديعة الشعب والتدليس عليه لكسب الوقت ومتاجرة اعلامية سياسية فاشلة".

وقالت أماني السعيد "توشكى لكل الانظمه".

وساخرة قالت إيناس "دى اخت قناة السويس الجديده".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق