الجمعة، 12 أغسطس 2016

117 ألف طالب يؤدون امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة



بدأ غدًا السبت، 117 ألف و87 طالبًا وطالبة من طلاب الثانوية العامة، امتحانات الدور الثاني التي تستمر حتى 23 أغسطس الجاري.

عقد الدكتور الهلالي الشربيني - وزير التربية والتعليم - اجتماعًا مع مديري مديريات التربية والتعليم، ورؤساء لجان السير، ومراكز توزيع أسئلة امتحانات الثانوية العامة على مستوى الجمهورية، عبر الفيديو كونفرانس؛ لمناقشة الاستعداد لامتحان شهادة الثانوية العامة الدور الثاني للعام الدراسي 2015/2016؛ للتأكيد على مهام وواجبات كل فرد من أفراد منظومة العملية الامتحانية.

وأكد الشربيني ضرورة الالتزام بجميع التعليمات وعدم التهاون مع المقصرين، والعمل على محاربة الغش الإلكتروني، خاصةً أن عدد الطلاب أقل بكثير من الدور الأول.

وشدد الوزيرعلى اتباع التعليمات المنظمة للامتحانات ومراجعتها والالتزام بتنفيذها، ومن أهمها: توقيع كلًا من رئيس اللجنة، ورئيس الكنترول على غلاف كراسة الإجابة؛ بحيث يكون جزء من التوقيع على (السلبس) والجزء الآخر على الغلاف؛ لضمان حقوق الطلاب، وعدم التلاعب فى أوراق الإجابة.

وأكد الوزير على تنفيذ المهام الخاصة برؤساء لجان السير بوضع ختم اللجنة على جميع أوراق الأسئلة فى أى مكان خالٍ، وكذلك كتابة اسم الطالب ورقم جلوسه عليها.

ووجه وزير التربية والتعليم، بإعداد لوحتين لإرشاد الطلاب؛ الأولى لتوضيح الأماكن المخصصة لكل منهم، والأخرى توضح القوانين المنظمة لمخالفة الطلبة قواعد امتحانات الثانوية العامة، كما شدد على عدم اصطحاب التليفون المحمول لأي عضو منتدب داخل اللجنة؛ حتى لا يتعرض للمساءلة واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة في هذا الشأن، عدا رئيس لجنة سير الامتحان؛ للتواصل مباشرة مع غرفة العمليات بالوزارة عند حدوث أي مشكلة خلال الامتحانات للعمل على حلها.

وتم التأكيد خلال الاجتماع على عمل مسح كامل لمقر اللجنة وجميع اللجان الفرعية قبل دخول الطلاب بوقت كاف، واستخدام العصا الإلكترونية؛ للتأكد من خلو الطلاب من حمل أي أجهزة إلكترونية، مع مراعاة عدم ضياع وقت الطلاب.

وجه الوزير بمراجعة أوراق الإجابة قبل مغادرة الطلاب؛ للتأكد من عدم وجود ورقة الامتحان فارغة، وفي حالة وجودها يحرر محضر بالواقعة.

وشدد محمد سعد رئيس الإدارة المركزية للتعليم الثانوى ونائب رئيس عام الامتحان، على رؤساء مراكز توزيع الأسئلة بضرورة الالتزام بعمل الإجراءات الخاصة بخطة تأمين المركز وتأمين خطوط السير؛ لتسليم أوراق الأسئلة على أن تصل إلى جميع اللجان على مستوى المديرية، وكذا خطة تجميع أوراق الإجابة.

وأكد خلال الاجتماع، على مراجعة تجهيز استراحات المعلمين، وتوفير كافة الأجهزة، وسبل الراحة، بما يليق ويحقق راحة السادة المنتدبين فى لجان سير الامتحانات.

وأضاف سعد في تصريحات صحفية أنه تم توزيع جميع الأوراق الخاصة بالأسئلة على مراكز توزيع الأسئلة بالمحافظات، لافتا إلى أن تأمين الامتحانات والأسئلة سيكون من خلال الشرطة والقوات المسلحة بنفس أعداد التأمين لامتحانات الدور الأول.

وأكد رئيس الإدارة المركزية للتعليم الثانوي، أن الوزارة لا تخشى تماما عمليات التسريب التي حدثت في امتحانات الدور الأول، حيث إنه تم إلقاء القبض على الشخص المتورط في التسريبات، بالإضافة إلى التأمين المشدد علي امتحانات الدور الثاني.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق